د. كاظم المقدادي

الدكتور كاظم المقدادي

بلد الإقامة: السويد - ستوكهولم

Kalmukdadi@hotmail.com
kalmukdadi@yahoo.se

 004665316087
 
(بين الرابعة والسادسة عصراً)
076 23 888 98
 
الشهادة العلمية: دكتوراه علوم طبية PhD
التخصص: - طب الأطفال
- طب المجتمع
- البيئة والتلوث الإشعاعي
* باحث بطب وصحة الأمومة والطفولة العراقية- نشر في هذا المضمار عشرات الدراسات والمقالات والتقارير العلمية في المجللات والصحف العراقية والعربية وفي المواقع العربية على شبكة الإنترنيت.
* باحث بالتلوث الإشعاعي والأضرار الصحية والبيئية لليورانيوم المنضب Depleted Uranium. نشر في هذا الشأن عشرات الدراسات والبحوث والتقارير العلمية في مجلات: " المستقبل العربي"،" البيئة والتنمية"،" الثقافة الجديدة"،" رسالة العراق"، ومئات المقالات في الصحف العربية والعراقية. تضم شبكة البحث العالمية GOOGLE أكثر من 700 عنواناً بإسمه.
كتب عنه أحد المواقع العربية على شبكة الإنترنيت يقول:" الدكتور كاظم المقدادي أصبح اسما معروفا على صفحات النت العربية في متابعته لملف اليورانيوم وذخائره. وكتبت عنه صحيفة " الخليج" الإماراتية في 10/6/2004 تقول: أما اليورانيوم المنضب فمخاطره الآنية والمستقبلية حدث ولا حرج. فطبقاً لمتابعات وبحوث العالم العراقي الدكتور كاظم المقدادي المقيم في السويد، وهو من أكثر العلماء العراقيين اهتماماً بهذا الموضوع منذ سنوات طويلة، وله بحوث عديدة في هذا الشأن، فإن استخدام قذيفة اليورانيوم تسبب وقوع كارثة بيئية وصحية من أبرز معالمها: انتشار أمراض غريبة سرطانية، وتشوهات ولادية، واعتلالات عصبية وعضلية، وتلف لجهاز المناعة والكبد والكليتين غير قابل للعلاج.
عمل طبيباً وباحثاً في كل من العراق وبلغاريا وليبيا والسويد.
مارس التدريس كأستاذ مساعد في إحدى الكليات الطبية البلغارية
قدم المساعدة العلمية عبر المراسلة لأكثر من 8 من طلبة الدراسات العليا –عرباً وعراقيين- للحصول على الماجستير والدكتوراه في قضايا التلوث الإشعاعي وأضرار اليورانيوم.
له مؤلفات عديدة، منها:
أسس ومبادئ الطب الوقائي
عادات وممارسات ضارة بالطفل
نصائح طبية للأم المرضعة
سوء التغذية- دراسة علمية للمعالم الطبية- الإجتماعية
إحتلال العراق:الأهداف-النتائج- المستقبل ( مع اَخرين)
موسوعة حقوق الإنسان العراقي ( مع اَخرين، تحت الطبع)
ضحايا اليورانيوم المنضب – بين التضليل والحقائق العلمية( على وشك أن ينجز)

Designed by NOURAS
Managed by Wesima